هل الفرملة الأوتوماتيكية يمكن أن تقلل حوادث الاصطدام : وجدت الدراسات أن...

وجدت الدراسات أن الفرملة الأوتوماتيكية يمكن أن تقلل حوادث الاصطدام بنسبة تزيد عن 40٪ :


تتحرك حركة المرور على طول الطريق السريع Interstate 76 في 31 مارس 2021 في فيلادلفيا ، أظهرت دراستان أمريكيتان جديدتان صدرتا يوم الثلاثاء ، 15 نوفمبر 2022 ، أن الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ يمكن أن تقلل عدد حوادث اصطدام السيارات الخلفية إلى النصف ، وتقليل حوادث اصطدام الشاحنات الصغيرة بأكثر من 40% .

تظهر دراستان أمريكيتان جديدتان أن الكبح التلقائي في حالات الطوارئ يمكن أن يقلل عدد حوادث اصطدام السيارات الخلفية إلى النصف ، ويقلل حوادث الشاحنات الصغيرة بنسبة تزيد عن 40٪.
تم إصدار الدراستين يوم الثلاثاء ، أحدهما من قبل شراكة بين الحكومة وصناعة السيارات والآخر من قبل صناعة التأمين ، واستخدم كل منهما بيانات الأعطال لإجراء الحسابات.
الكبح التلقائي في حالات الطوارئ يمكن أن يوقف المركبات إذا كان الاصطدام وشيكًا ، أو يبطئها لتقليل شدته.
يتجه بعض صانعي السيارات نحو التزام طوعي من قبل 20 شركة لجعل معدات تقنية الكبح القياسية على 95٪ من طرازات الخدمة الخفيفة الخاصة بهم خلال العام النموذجي الحالي الذي ينتهي في أغسطس المقبل.
قارنت دراسة أجرتها The Partnership for Analytics Research in Traffic Safety البيانات الخاصة بمعدات السيارات مع 12 مليون حادث أبلغت عنه الشرطة من 13 ولاية جمعتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ، حسبما ذكرت الشراكة في بيان يوم الثلاثاء.
درست المجموعة التحذير من الاصطدام الأمامي وكذلك الكبح في حالات الطوارئ.
وجدت المجموعة أن حوادث الاصطدام من الأمام إلى الخلف قد تم قطعها بنسبة 49٪ عندما كانت السيارة المضطربة تتلقى تنبيهًا من الاصطدام الأمامي بالإضافة إلى الفرملة التلقائية ، مقارنةً بالمركبات التي لا تحتوي على أي من النظامين .
ووجدت الدراسة أن حوادث الاصطدام الخلفية انخفضت بنسبة 53٪ .
السيارات المزودة بأنظمة تحذير من الاصطدام الأمامي قللت فقط من الاصطدامات الخلفية بنسبة 16٪ ، وقللت الاصطدامات الخلفية مع الإصابات بنسبة 19٪ .
وأظهرت الدراسة أن الكبح التلقائي في حالات الطوارئ يعمل بشكل جيد في جميع الظروف ، حتى عندما لا تكون ظروف الطريق أو الطقس أو الإضاءة مثالية.
نظرت المجموعة أيضًا في أنظمة التحذير من مغادرة المسار ، وأنظمة حفظ الممرات ، التي تحافظ على المركبات في مساراتها.
وقد قللوا حوادث اصطدام السيارات التي تغادر الطريق بنسبة 8٪ وحوادث مغادرة الطريق التي تسبب إصابات بنسبة 7٪ .
قال تيم زاب ، المدير الأول للسلامة في شركة صناعة السيارات الأوروبية Stellantis ، الرئيس المشارك للصناعة في مجلس الشراكة. " هذه التقنيات الناشئة يمكن أن تقلل إلى حد كبير عدد الحوادث وتحسين نتائج السلامة "
في دراسة أخرى ، وجد معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أن الكبح التلقائي في حالات الطوارئ يقلل من معدلات الاصطدام الخلفي للشاحنات الصغيرة بنسبة 43٪ وحوادث الإصابات الخلفية بنسبة 42٪ . ومع ذلك ، فإن سيارات البيك أب أقل عرضة للفرملة التلقائية من السيارات أو سيارات الدفع الرباعي على الرغم من أنها تشكل خطرًا أكبر على مستخدمي الطريق الآخرين ، وفقًا لـ IIHS .
وقالت جيسيكا سيتشينو ، نائبة رئيس قسم الأبحاث بالمعهد ، في بيان : " سيارات البيك أب تمثل واحدة من كل 5 سيارات ركاب على الطرق الأمريكية ، وحجمها الكبير يمكن أن يجعلها خطرة على الأشخاص في المركبات الصغيرة أو على الأقدام ".
قدمت Mitsubishi و Ford و Mercedes-Benz و Stellantis (سابقًا Fiat Chrysler) وفولكس فاجن وهوندا مستندات إلى الحكومة هذا العام تفيد بأنهم قد وضعوا معايير الكبح في حالات الطوارئ على 90 ٪ على الأقل من طرازاتهم .
ذكرت شركة جنرال موتورز أن 73٪ فقط من موديلاتها لديها التكنولوجيا في نهاية عام 2022 ، لكن متحدثًا قال إن جنرال موتورز ستصل إلى 98٪ بحلول نهاية عام الطراز الحالي طالما لا توجد مشكلات في سلسلة التوريد .

وجدت الدراسات أن الفرملة الأوتوماتيكية يمكن أن تقلل حوادث الاصطدام بنسبة تزيد عن 40٪

بالإضافة إلى ذلك ، تجاوزت سيارات BMW و Hyundai و Mazda و Subaru و Tesla و Toyota و Volvo 90٪ العام الماضي ، وفقًا لـ IIHS.